أضرار زيادة الوزن للحامل والطرق الآمنة للتخلص من السمنة أثناء الحمل

أضرار زيادة الوزن للحامل

0

الطرق الآمنة للتخلص من السمنة

تعرف علي أضرار زيادة الوزن للحامل والطرق الآمنة للتخلص من السمنة أثناء الحمل أضرار زيادة الوزن للحامل من أخطر الأضرار التي قد تواجهها المرأة ، حيث أن تواجد السمنة بالجسم من المؤشرات السلبية على صحة وسلامة الجنين والحامل ، ولذلك ينصح الأطباء ببعض الأغذية المفيدة في فترة الحمل خاصة بالشهور الأولى للإطمئنان على صحة الأم وجنينها ، كما ينصح بعدم تناول كميات كبيرة من الأملاح ، حتى لا تحبس المياه داخل الجسم ، مما يحفز الجسم على تكوين معدلات الدهون والسمنة في منطقة البطن والفخذين والساقين ، وبسبب خطورة تلك المشكلة سنقوم بتوضيح “أسباب زيادة وزن الحامل” و “طرق التخلص من الدهون” بخطوات آمنة على الحمل.

الطرق الآمنة للتخلص من السمنة
الطرق الآمنة للتخلص من السمنة

شاهد ايضا :

موضة الفساتين الوردية

جواكيت نسائية قصيرة

 

أسباب زيادة وزن الحامل

بمجرد بدأ الحمل يبدأ معدل هرمون “البروجستيرون” في الإزدياد بجسم المرأة الحامل ، مما يعمل على زيادة وزنها بنسب واضحة خاصة عند منطقة الخصر ، بالإضافة إلى إزدياد حجم الثديين. يزداد وزن المرأة تدريجيا كلما زاد وزن الجنين خاصة بعد مرور الثلاثة أشهر الأولى ، بالإضافة إلى زيادة معدل السوائل داخل الجسم نتيجة تكون الجنين ، مما يعمل على إزدياد الوزن ايضا. تناول الماكولات والأغذية ليلا او تناول كميات كبيرة من طعام معين نتيجة الوحم يعمل على زيادة الوزن ، كما أن تناول الأملاح في فترة الحمل تعمل على احتباس السوائل داخل الجسم ، وبالتالي يعمل ذلك على تراكم الدهون وزيادة وزن الحامل بشكل سريع.

أضرار زيادة الوزن للحامل
أضرار زيادة الوزن للحامل

شاهد الان:

تعارف بنات باكستان

ارقام بنات امريكا

ارقام بنات فرنسا

Whatsapp Girls Numbers

ارقام بنات تركيا

Portugal Girls Number

ارقام البنات الهندية

Mobile Numbers Girls

طرق التخلص من الدهون للحامل

يمكننا تجنب أضرار زيادة الوزن للحامل من خلال خطوات بسيطة وهي : يمكن التخلص من الدهون من خلال تزويد عدد الوجبات وتقليل كمية الطعام فى كل وجبة. عدم تناول المياه بكميات كبيرة أثناء تناول الطعام، بالإضافة إلى ضرور تناول 8 أكواب على الأقل من المياه يوميا. المشي لمدة تتراوح من نصف ساعة لساعة يوميا ، حيث ان المشي يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. القيام باستبدال الأغذية الغنية والمشبعة بالدهون بالخضروات الورقية مثل الخس والجرجير والبقدونس والجزر والفواكه الطازجة مثل الكيوي والتفاح والبرتقال والموز والفراولة. الاستغناء عن المشروبات الغازية واستبدالها بمنتجات الألبان مثل الزبادي واللبن والحليب الرايب والجبن العادي خفيف الدسم وقليل الملح.

اترك رد